السبت 3 أغسطس 2024 | 10:31 م

وزير التربية والتعليم: نهوض العملية التعليمية يعتمد على الطالب والمعلم وولي الأمر

شارك الان

في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، جولة تفقدية اليوم السبت لمدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية، ومركز تنمية الأسرة والطفل بالعيادية بشربين.

رافق الوزير والمحافظ خلال الجولة الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، وعدد من قيادات الوزارة، إضافة إلى ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

بدأت الجولة بتفقد مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التي تضم 548 طالبًا وطالبة موزعين على 13 فصلًا. قام الوفد بتفقد فصول رياض الأطفال، غرفة المعلمين، والمكتبة.

عقد الوزير والمحافظ لقاءً مع عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية ومواجهة مشكلة الكثافة في الفصول، بالإضافة إلى رؤيتهم بشأن لائحة الانضباط المدرسي وسبل جذب الطلاب للمدارس.

أكد الوزير خلال اللقاء أن نجاح العملية التعليمية يعتمد على تضافر جهود جميع الأطراف بدءًا من المعلم والطالب وصولاً إلى أولياء الأمور.

اختتمت الجولة بتفقد مركز تنمية الأسرة بالعيادية بشربين، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بهدف بحث إمكانية استخدام المركز كمدرسة لرياض الأطفال ضمن مشروعات "حياة كريمة".